هيئة التنمية الصناعية أقرت استراتيجية شاملة للامركزية الخدمات الصناعية للتيسير على المستثمرين

أقرت هيئة التنمية الصناعية عدة قرارات تنظيمية في إطار إستراتيجية شاملة لتفعيل فروع الهيئة الإقليمية وإقرار توزيعها طبقا لنطاق جغرافي محدد لكل منها , لضمان إتاحة كافة خدماتها للمستثمر الصناعي من حيث إصدار شهادات رخص التشغيل والسجل الصناعي بأنواعها على مستوى كافة محافظات الجمهورية, وذلك تيسيرا على المستثمرين , كما يجري العمل على افتتاح 3 فروع جديدة للهيئة في كل من الوادي الجديد والغردقة وشرم الشيخ وبني سويف قبل نهاية هذا العام.

صرح بذلك المهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية مؤكدا ان ذلك يأتي في إطار الخطة التي تتبناها الهيئة لإعمال مبدأ اللامركزية في تقديم الخدمات الصناعية للمستثمر الصناعي في شتى المناطق الصناعية بالجمهورية , وخاصة مع بدء العمل على الربط الالكتروني لكافة فروع الهيئة ومكاتبها مع المقر الرئيسي في ضوء مشروع الميكنة الالكترونية للإجراءات والخدمات الصناعية, ليقوم كل فرع بمهام المقر الرئيسي للتيسير على المستثمر.

والجدير بالذكر أن الهيئة بنهاية هذا العام سيصل عدد فروعها الإقليمية والمكاتب التابعة لها إلى 29 فرع ومكتب إقليمي على مستوى الجمهورية .. واستكمل مجدي غازي انه طبقا للتوزيع الجغرافي للفروع يقوم فرع الهيئة بالإسكندرية بتقديم الخدمات الصناعية بكل من الإسكندرية والبحيرة ومطروح , بينما يغطي فرع العاشر من رمضان المنشات الصناعية بمدينة العاشر الصناعية فضلا عن بدر والشرقية من خلال مكتبين تابعين في كلا من بدر والزقازيق.

مضيفا أن فرع الهيئة بالإسماعيلية يقدم خدماته الصناعية بمحافظتي الإسماعيلية والسويس بجانب مكتبين تابعين في كلا من بورسعيد والعريش لخدمة المستثمرين في بورسعيد وشمال سيناء… كما سيتم افتتاح فرع شرم الشيخ لخدمة المستثمرين بجنوب سيناء.

وبالنسبة لفرع السادات يختص بمدينة السادات بمحافظتي المنوفية والغربية من خلال مكتبين تابعين بكلأ من قويسنا والمحلة .

فضلا عن فرع الهيئة بدمياط والذي يشمل نطاقه الجغرافي محافظتي دمياط وكفر الشيخ

, وهناك فرع جمصة لتغطية المنشات الصناعية بالمدينة بجانب مكتب تابع بالمنصورة لخدمة محافظة الدقهلية.